لماذا تراجع إسي ميلان عن ضم حكيم زياش؟

لماذا تراجع إسي ميلان عن ضم حكيم زياش؟


لماذا تراجع إسي ميلان عن ضم حكيم زياش؟

كشف موقع Calcio mercato عن الدوافع التي جعلت ميلان يقرر الانسحاب من صفقة التعاقد مع الأسد الأطلسي، الدولي المغربي، حكيم زياش، الذي كان محط اهتمام من إدارة ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب ذات المصدر، فإن مسؤولي نادي ميلان الإيطالي، قرروا التراجع عن التعاقد مع الدولي المغربي،حكيم زياش بعدما الثقة التي أصبح يحظى بها من طرف مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، والذي أشركه أساسيا في مباراة كأس السوبر الأوروبية 2021، ضد فياريال الإسباني. إذ سجل الأسد المغربي هدف التقدم لفريقه تشيلسي عند الدقيقة 27 من المباراة، التي غادرها مصابا في كتفه عند الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، الشيئ الذي أصاب المدرب الألماني توخيل بالقلق على اللاعب المغربي حكيم زياش.

وأكد موقع Calcio mercato،  على أن تألق اللاعب الدولي المغربي، حكيم زياش، خلال استعدادات فريقه تشيلسي الانجليزي، للموسم المقبل 2021-2022، يعد أحد الأسباب التي جعلت الميلانيستا يغير رأيه ويقرر الانسحاب من الصفقة، على الرغم من أن إدارة  الروسونيري، كانت متمسكة بإتمام الصفقة، وقامت بتقديم أكثر من عرض، للظفر بخدمات النجم الدولي المغربي.

يذكر كذلك، أن نجم المنتخب المغربي، لاعب أجاكس الهولندي سابقا، كان قد شارك في مباراتي فريقه "البلوز" تشيلسي، الإعدادية أمام كل من أرسنال وتوتنهام الإنجليزيان، حيث سجل زياش هدفا في مرمى الغانرز، وهدفين في شباك السبيرز.

لماذا انسحب ميلان الإيطالي من صفقة زياش؟

هذا، وكانت إدارة إسي ميلان الإيطالي، قدمت عرضين لإدارة "البلوز" تشيلسي، قصد الاستفادة من خدمات المغربي حكيم زياش. إلا أن مساعي الميلانيين اصطدام في البداية، بالمطالب المالية الكبيرة لإدارة بطل دوري أبطال أوروبا، لتسريح لاعبها زياش. لتقترح بعد ذلك استقدام اللاعب على سبيل الإعارة.

ووفقًا لموقع Calciomercato.com دائما، فإن مسؤولي ميلان عرضوا  التعاقد مع النجم حكيم زياش، على سبيل الإعارة لموسم واحد، أي حتى يونيو 2022 ، مع إمكانية شراء عقد اللاعب بشكل نهائي، إلا أن قبل المفاوضات بين الطرفين باءت بالفشل، وذلك بسبب، الذي أبدى تشبثه باللاعب المغربي.

وكان المدرب الألماني توماس توخيل، قرر، أن يكون اللاعب حكيم زياش من ركائز "البلوز"، جزءًا من خططه للموسم المقبل من الدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، إذ سيسعى تشيلسي بقيادة توخيل إلى الاحتفاظ بلقب أمجد البطولات الأوروبية.

جاء قرار توخيل، بشأن زياش، بعدما وقف المدرب الألماني على إمكانية اللاعب وتطوره خلال فترة التحضير للموسم الجديد،  ليطالب الإدارة بتجميد جميع المفاوضات التي تتعلق  برحيل زياش عن الفريق.

ضربة موجعة لتشيلسي؟

تلقى نادي تشيلسي الإنجليزي ضربة قوية خلال كأس السوبر الأوروبي 2021، ضد فريق فياريال الإسباني، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش على مستوى الكتف عند الدقيقة 43 من المباراة، وعدم تمكنه من إكمال المواجهة التي انتهت لصالح تشيلسي بركلات الترجيح بعد اتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لهدف.

واضطر المدرب توماس توخيل، إلى استبدال حكيم زياش، الذي سجل هدف تشيلسي الوحيد، باللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

ما هي أرقام المغربي حكيم زياش مع تشيلسي؟

لعب زياش 23 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول مع تشيلسي، و 10 مباريات بدوري أبطال أوروبا "الشاميونزليغ".

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم