نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021.... المغرب في المجموعة الثالثة...

نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021.... المغرب في المجموعة الثالثة...

نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021.... المغرب في المجموعة الثالثة...

نتائج قرعة المنتخبات العربية...

تم اليوم، 17 غشت، سحب قرعة كأس أمم إفريقيا 2021 وكان منتخبنا الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من منتخب البلاك ستارز غانا، ومنخب جزر القمر، والمنتخب الغابوني.

وتستضيف الكاميرون، بطولة كأس الأمم الإفريقية لدورة 2021، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022. بعدما تم تأجيلها بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقد وضعت القرعة، منتخب الفراعنة، مصر المنتخب العربي الأخر في مواجهة عربية خالصة مع صقور الجذيان المنتخب السوداني، في المجموعة الرابعة، إلى جانب نيجيريا، وغينيا بيساو.

أما حامل اللقب، المنتخب الجزائري فسيتواجد في المجموعة الخامسة، في مواجهة قوية ومباشرة مع منتخب ساحل العاج كوت ديفوار، بالإضافة إلى منتخب سيراليون ومنتخب غينيا الاستوائية.

أما المجموعة السادسة، فستعرف مواجهة عربية أخرى حيث وضعت القرعة المنتخب التونسي والمنتخب الموريتاني وجها لوجه.

النتائج الكاملة....

وجاءت نتائج قرعة كأس إفريقيا للأمم 2021، على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: الكاميرون ( صاحبة الضيافة)، إثيوبيا، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو.

المجموعة الثانية: السنغال (وصيف بطل دورة مصر)، مالاوي، زيمبابوي، غينيا.

المجموعة الثالثة: المنتخب المغربي، جزر القمر، الغابون، غانا.

المجموعة الرابعة: نيجريا، مصر(مستضيفة الدورة السابقة)، السودان، غينيا بيساو.

المجموعة الخامسة: الجزائر (حاملة اللقب)، غينيا الاستوائية، سيراليون، ساحل العاج.

المجموعة السادسة: تونس (صاحبة المركز الأول إفريقيا في ترتيب فيفا)، غامبيا، موريتانيا، مالي.

وستسعى المنتخبات العربية إلى إظهار علو كعبها في المسابقة القارية، والحفاظ على اللقب عربيا. جصوصا في ظل المستويات التي تقدمها هذه المنتخبات، كالجزائر ومصر والمغرب وتونس، وكذا المستويات التي يقدمها محترفو هذه المنتخبات مع فرقهم الأوربية، أمثال الجزائري رياض محرز الذي توج رفقة فريقه مانشستر سيتي، بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز، وأنهى الموسم وصيفا لدوري أبطال أوروبا، بعدما انهزم فريقه في النهائي أمام تشلسي الإنجليزي، الذي يلعب له النجم المغربي والعربي حكيم زياش، الذي قاد فريقه إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي حيث سجل له الهدف الوحيد في النهائي أمام فياريال الاسباني، بالإضافة إلى المغربي الاخر، أشرف حكيمي، الذي جنى ثمار تألقه مع بطل الدوري الإيطالي إنتر ميلان، لينتقل للعب في صفوف باريس سان جيرمان.

هذا دون أن ننسى، بطل الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا، رفقة ليفربول الإنجليزي، الفرعون المصري، محمد صلاح، دون الحديث عن باقي النجوم التي تتألق كل أسبوع في مختلف الدوريات الأوروبية.    

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم