بعض التصريحات وردود الفعل بعد قرعة كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021.

 بعض التصريحات وردود الفعل بعد قرعة كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021. 

بعض التصريحات وردود الفعل بعد قرعة كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021.

أثارت نتائج قرعة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021 التي أجريت الثلاثاء الماضي بقصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ردود فعل متباينة بين متتبعي كرة القدم في المنطقة العربية والمغاربية.

وأوقعت قرعة البطولة القارية، التي ستستضيفها الكاميرون مطلع السنة المقبلة 2022، المنتخب الجزائري حامل اللقب في صدام مباشرمع منتخب الفيلة ساحل العاج "كوت ديفوار" ومنتخب أسود الأطلس مع نظيره الغاني، وصراعًا مغاربيًا بحتًا بين تونس وموريتانيا، بالإضافة إلى المواجهة العربية بين المنتخب المصري ونظيره منتخب صقور الجذيان المنتخب السوداني.

وقد تم تقسيم المنتخبات الـ 24 الموهلة  إلى النهائيات، إلى ست مجموعات، بحيث سيتأهل الفريقان الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث في المجموعات الست.

هذا وستقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا، بعدما الاتحاد الافريقي "كاف" رفع عددها إلى هذا العدد أي 24، بعدما كان يكتفي الكاف في السابق ب 16 منتخبا فقط.

  ماذا قال جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري حامل اللقب؟

وقبل القرعة، أكدت بعض التقارير أن المنتخبات الأفريقية أرادت تجنب الوقوع في نفس المجموعة مع منتخب ثعالب الصحراء الجزائر، بطلة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في دورة مصر عام 2019، لكن مدرب الخضر، الجزائري جمال بلماضي حذر لاعبيه من مغبة " التقليل من شأن المنافسين، غينيا الاستوائية وسيراليون ".

وقال إن كوت ديفوار "فريق قوي يحضر البطولات القارية للفوز باللقب".

وأشار، وفق ما أورده موقع تلفزيون"النهار"، إلى أن منتخبات كبيرة مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا التي فازت بكأس العالم ، تركت الدور الأول في النسخة التي أعقبت تحقيقها للقب العالمي، محذرا من تكرار هذا السيناريو للمنتخب الجزائري.

لكن بشكل عام، أكد بلماضي أن "القرعة أفرزت مجموعة في متناول الخضر، ويمكن لأشباله المرور إلى الدور الثاني من المنافسة القارية" ، بحسب المصدر ذاته.

ما موقف مدرب نسور قرطاج تونس من القرعة؟

عم نوع من التفاؤل، الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، التي وضعت نسور قرطاج في مواجهة عربية خالصة مع المنتخب الموريتاني ضمن المجموعة السادسة إلى جانب مالي وغامبيا.

وعقب وقائع القرعة التي جرت في العاصمة الكاميرونية ياوندي، مساء الثلاثاء الماضي، قال المدرب التونسي، منذر الكبير في تصريحات أرسلها الاتحاد التونسي لكرة القدم للصحفيين: "أعتقد أن هذه المجموعة متوازنة وتضم منتخبات كانت تستحق التواجد في النهائيات".

وقال أيضا: "موريتانيا نعرفه جيدا. لعبنا ضدهم في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بمصر. ولعبنا ضدهم مباراة ودية. وقد أوقعتنا القرعة إلى جانبهم في تصفيات مونديال قطر2022، وكذا في منافسات بطولة كأس العرب، المقررة هذه السنة بقطر. وهذه المرة في "منافسة الكان وموريتانيا فريق صعب وله خصوصياته".

وفي حديثه عن باقي منتخبات المجموعة قال منذر الكبير: " منتخب مالي واجهناه في مباراة ودية وهو منتخب له شأن كبير. وكذلك الشأن بالنسبة لمنتخب غامبيا، فهو فريق يحسب له حسابه ولا يستهان به. يجب علينا الحفاظ على السمعة التي وصلنا إليها، فالمنتخب التونسي هو أول منتخب يتأهل للنهائيات. كما أننا نحتل المركز الثاني في افريقيا وسنعمل جاهدين للحفاظ على هذه الصورة الجيدة، ونطمح ان نذهب بعيدا في بطولة امم افريقيا المقبلة".

ماذا قال مدرب أسود الأطلس، البوسني وحيد خاليلوزيتش بعد القرعة؟

أدلى الناخب المغربي، البوسني وحيد خليلوزيتش، بتصريح نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، عقب وقائع سحب قرعة جور المجموعات من كأس إفريقيا للأمم 2021، التي ستحتضنها الكاميرون، والتي أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات، غانا، وجزر القمر، والغابون.

وفي السياق ذاته، شدد الناخب المغربي، على أنه لا يوجد فريق ضعيف في كأس إفريقيا للأمم، وأنه من الضروري التحضير بجدية للمباريات الثلاث، ضد كل من منتخب غانا الذي يعرفه جيدا ويحظى بسمعة طيبة على المستوى القاري، ومنتخب الغابون الذي سبق للأسود أن لعبوا ضده وهزموه في مباراة ودية ، ومنتخب جزر القمر الذي حقق قفزة كبيرة بالتأهل لكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه .

وأكد المدرب وحيد خليلودزيتش أيضا، على أنه وبالرغم من أن المنتخب المغربي مرشح للتأهل إلى الدور المقبل رفقة غانا، إلا أنه من الضروري الاستعداد واللعب بطموح وتصميم للذهاب بعيدا في المسابقة.

وأضاف مدرب أسود الأطلس أن هدف المغرب في المسابقة الذهاب بعيدا، وهذا يبدأ بالتأهل أولا إلى الدور الثاني من المسابقة.

ما رد فعل حسام البدري مدرب منتخب مصر بعد سحب القرعة؟

قال حسام البدري، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم، في تصريحات نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم على موقعه الرسمي: "مجموعتنا متوازنة وليست سهلة، نظرا لتطور كل المنتخبات وامتلاكها لمستويات ولاعبين على أعلى مستوى".

وأضاف: "لدي ثقة كبيرة بالله وبقدرات ومهارات لاعبي المنتخب الوطني، لتجاوز  دور المجموعات، وتقديم مستويات جيدة، تلبي تطلعات الشعب المصري وجماهيره".

وأضاف: "أفكر مع الجهاز الفني الخاص بي، في كل مرحلة على حدة ، وحاليا أركز فقط على رحلة المنتخب في تصفيات المونديال، لتحقيق المهمة الأخرى للوصول إلى النهائيات، حيث أنجزت المهمة الأولى والتي تتمثل التأهل إلى كأس الامم الافريقية".

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم