تصنيف الريال والبارصا وسان جيرمان وليفربول تبعثر أوراق قرعة دوري أبطال أوروبا

تصنيف الريال والبارصا وسان جيرمان وليفربول تبعثر أوراق قرعة دوري أبطال أوروبا

تصنيف الريال والبارصا وسان جيرمان وليفربول تبعثر أوراق قرعة دوري أبطال أوروبا

تتوجه أنظار عشاق الأندية الأوروبية المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الخميس، تلقاء قصر المؤتمرات بمدينة إسطنبول التركية، حيث تجرى وقائع سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد (2021-2022).

ويشارك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 32 فريقا، يتم توزيعهم إلى أربعة مستويات يضم كل مستوى ثمانية أندية، على أن تشتمل كل مجموعة من الـمجموعات الثمان، فريقا من كل تصنيف.

ومن المقرر أن يحل برشلونة ضمن فرق التصنيف الثاني إلى جانب مواطنه نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا، أعرق المسابقات الأوروبية بثلاثة عشر لقبا، بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث في الدوري الإسباني "لا ليغا" الموسم المنصرم. كما هو الحال بالنسبة لباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، مما يعني عدم وجود أي فرصة لمواجهة محتملة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، النجم الحالي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وناديه السابق برشلونة الإسباني في دور المجموعات، من دوري أبطال أوروبا في نسخته المقبلة. 

ومن جانب أخر، ليس هناك أمكانية لأي مواجهة محتملة بين ليونيل ميسي ومنافسه التقليدي نجم نادي يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو،  إذا استمر ابن ماديرا في صفوف ناديه الحالي يوفنتوس.

وأفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أنه لن يتواجد برشلونة والريال في مجموعة تضم كلا من أتلتيكو مدريد وفياريال، وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" التي تنص على عدم تواجد فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة.

ونستعرض فيما يلي، المنافسون الذين، من المتوقع أن يواجههم قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ونخص بالذكر الفرق المتواجدة بالمستويات الأول والثالث والرابع، وهي كما يلي:

  • فرق المستوى الأول: تشيلسي، مانشستر سيتي، إنتر ميلان، ليل، بايرن ميونخ، سبورتنغ لشبونة.
  • فرق المستوى الثالث: بورتو، أياكس، لايبزيغ، بنفيكا، أتالانتا، زينيت بطرسبورغ.
  • فرق المستوى الرابع: كلوب بروج، يونغ بويز، مالمو، فولفسبورغ، ميلان.

وجاء  تصنيف الأندية الأوروبية الـ 32 المؤهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ على الشكل الاتي:

  • المستوى الأول: أتلتيكو مدريد الإسباني - بايرن ميونخ الألماني - مانشستر سيتي الإنجليزي - ليل الفرنسي - إنتر ميلان الإيطالي - سبورتينغ لشبونة البرتغالي - فياريال الإسباني - تشيلسي الإنجليزي.
  • المستوى الثاني: برشلونة الإسباني - يوفنتوس الإيطالي - ليفربول الإنجليزي - مانشستر يونايتد الإنجليزي - باريس سان جيرمان الفرنسي - ريال مدريد الإسباني - إشبيلية الإسباني - بوروسيا دورتموند الألماني.
  • المستوى الثالث: أياكس الهولندي - أتالانتا الإيطالي - لايبزيغ الألماني - شاختار دونيتسك الوكراني - ريد بول سالزبورغ النمساوي - بنفيكا البرتغالي.
  • المستوى الرابع: دينامو كييف الأزكراني - دينامو زغرب الكرواتي - سلافيا براغ البلغاري - كوبنهاغن الدانماركي - بروج البلجيكي - ميلان الإيطالي - فولفسبورغ الألماني.  

وسيستوفى، اليوم الأربعاء، عقد المتأهلين، إلى دور المجموعات، من دوري أبطال أوروبا التشامبيونز ليغ، بانضمام آخر ثلاثة أندية للقائمة، تضاف للتصنيفين الثالث أو الرابع حسب نتائج مباريات اليوم.

حيث تستكمل مباريات إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات، مساء اليوم الأربعاء، بإقامة آخر 3 مباريات في الدور التمهيدي، ويلتقي فيها، دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه شيريف المولدوفي، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه موناكو الفرنسي، وبروندبي الدنماركي مع ريد بول سالزبورغ النمساوي.

يشار  إلى أن وقائع قرعة دور المجموعات من عصبة الأبطال الأوروبية الشاميونز ليغ للموسم الجديد 2021-2022 ، ستجري غدا الخميس، في قصر المؤتمرات باسطنبول التركية.

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم