الكاف يراسل الرجاء والأهلي بخصوص نهائي السوبر الإفريقي.

الكاف يراسل الرجاء والأهلي بخصوص نهائي السوبر الإفريقي. 

الكاف يراسل الرجاء والأهلي بخصوص نهائي السوبر الإفريقي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد ومكان إقامة نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع بين "العالمي" فريق الرجاء الرياضي المغربي، وصيف الدوري المغربي للمحترفين، وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف" على حساب شبيبة القبايل الجزائري، ونادي القرن الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي. حيث تقرر إقامة مباراة نهائي السوبر الافريقي على أرضية ملعب جاسم بن حمد، ملعب نادي السد القطري، في الرابع والعشرين من شهر شتنبر المقبل، في نسخته الأخيرة على الملاعب القطرية.

وبحسب صحيفة "الميدان" المصرية، نقلاً عن مصدر مسؤول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، أبلغ الاتحاد الإفريقي مسؤولي إدارة الرجاء البيضاوي، ومنافسه الأهلي المصري أنه يتعين على الفريقين، طرفي نهائي كأس السوبر، إرسال قائمة اللاعبين الخاصة بهذه المباراة، إلى الكاف  CAF، في أجل أقصاه العاشر من الشهر المقبل.

وبحسب صحيفة "الميدان" المصرية دائما، فقد طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من نادي الرجاء البيضاوي ونادي الأهلي المصري، فريقي نهائي السوبر أفريقي، إرسال قائمة اسمية تضم 20 لاعباً فقط حسب ما تنص عليه شروط المسابقة،والذين سيستفيدون  من الميداليات المخصصة لصاحب المركز الأول أو الفريق الوصيف.

يجب على طرفي نهائي السوبر الإفريقي، الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، حسب ما أوردته صحيفة الميدان، إرسال قائمتهما المشاركة في المباراة النهائية إلى CAF، قبل موعد المباراة بحمسة عشر يوما على الأقل، حتى يتسنى للمنظمين من طباعة برنامج الحدث.

تجدر الإشارة إلى أن ، نفقات السفر وتكاليف الإقامة لكل رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والرؤساء الفخريين أو نواب الرئيس الفخريين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم والأمين العام ونائبه، الحكام المعينون لإدارة المباراة النهائية للسوبر الإفريقي، و خمسة وعشرين شخصا من الطاقم المرافق لكل فريق، والذي يجب أن يضم عشرين لاعبا و خمسة مسؤولين من كل ناد، تبقى -نفقات السفر وتكاليف الإقامة- على عاتق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتنص قوانين الكاف فيما يخص مباراة السوبر الإفريقي، على أنه لا يجوز للفرق المشاركة في نهائي كأس السوبر الافريقي، ارتداء قمصان تحمل إعلانات دون موافقة خطية من الاتحاد القاري للعبة CAF.

يذكر أن اخر مرة توج فيها فريق الرجاؤ بلقب السوبر الافريقي، كانت سنة 2018 على حساب الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما بأحد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022 بقطر، أما بالنسبة للأهلي المصري فإن اخر مرة، توج بالسوبر الافريقي، فكانت في النسخة الأخيرة على حساب نهضة بركان المغربي، على الأراضي القطرية كذلك. 

إرسال تعليق

التعليقات (0)

أحدث أقدم